أوقات الصلاة
الفجر 4:52 AM
الظهر 11:27 AM
العصر 2:17 PM
المغرب 4:41 PM
العشاء 6:01 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

قيمتها 6000 يورو وثلاثة آلاف يورو

إعلان عن توفر منح صغيرة أو نصف منحة صغيرة لتأسيس نوادي سينما

شاشات
شاشات

أعلنت مؤسسة "شاشات سينما المرأة" عن توفر منح صغيرة أو نصف منح صغيرة لتأسيس نوادي سينما مجتمعية الدورة الثالثة،2020، ضمن مشروع "يلّا نشوف فيلم!" الذي يسعى إلى تطوير قدرة الفئات المجتمعية المختلفة على النقاش والتفاعل المتبادل من خلال نشاطات ثقافية، بهدف تعزيز حرية التعبير والتسامح والسلم والمسؤولية المجتمعية وتماسك النسيج الاجتماعي.

يأتي هذا المشروع الذي تنفذه مؤسسة "شاشات سينما المرأة" بالشراكة مع جمعية "الخريجات الجامعيات" في قطاع غزة، ومؤسسة "عباد الشمس لحماية الانسان والبيئة". وبتمويل رئيسي من الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج "تعزيز المواطنة والحوكمة في فلسطين" وتمويل مساعد من CFD السويسرية وصندوق المرأة العالمي.

تشمل الدورة الثالثة إعطاء 11 منحة صغيرة سينمائية لتنظيم 20 عرض ونقاش قيمتها 6000 يورو، أو نصف منحة صغيرة لتنظيم عشرة عروض قيمتها 3000 يورو، من قبل مجموعات مجتمعية مختلفة من مؤسسات أهلية أو ثقافية، أو مؤسسات مجتمعية، أو قاعدية، أو جامعات، أو مجموعات شبابية التي تعمل تحت مظلة مؤسسة أهلية أو بلدية/ مجلس قروي، في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس وضواحيها.  

يتم في المنح الصغيرة الكاملة اختيار عشرة أفلام من مجموعة "أنا فلسطينية" التي تبحث في الذات والهوية الفلسطينية الجمعية من خلال لغة سينمائية تشمل الرسوم المتحركة والرقص التعبيري والقصص الشعبية والأساطير، كما اليوميات العادية. ويتم اختيار العشرة عروض المتبقية من أفلام أخرى من إنتاج "شاشات" تتضمن مواضيع اجتماعية.

أما نصف المنحة فتشمل خيارات من أفلام "أنا فلسطينية" وخيارات من أفلام أخرى من انتاج مؤسسة "شاشات".

وقد يشمل العرض الواحد عدة أفلام قصيرة سواء في المنح الكاملة أو النصف منحة.

ويمكن الحصول على التعليمات وتعبئة طلب المنح الصغيرة أو نصف المنحة الصغيرة من موقع مؤسسة "شاشات سينما المرأة" من خلال الرابط www.shashat.org، مع العلم أن آخر موعد للاستفسارات هو يوم الخميس 5/11/2020، وآخر موعد لاستلام الطلبات هو الثلاثاء 10/11/2020 من خلال البريد الإلكتروني Films@shashat.org.

Loading...