أوقات الصلاة
الفجر 4:52 AM
الظهر 11:27 AM
العصر 2:17 PM
المغرب 4:41 PM
العشاء 6:01 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

خاص

تفاؤل حذر من حماس بخصوص الانتخابات "بسبب الضغوط الخارجية"

محادثات إسطنبول السابقة بين  فتح وحماس
محادثات إسطنبول السابقة بين فتح وحماس

خاص- رايـة

أبدى القيادي في حركة حماس حماد الرقب حذره من استعجال التفاؤل إزاء تقدم المصالحة وإجراء الانتخابات.

يأتي ذلك في الوقت الذي تحدثت حركة فتح عن أجواء ايجابية سادت اللقاءات بين وفدي الحركتين (فتح وحماس) في القاهرة بشأن المصالحة والاعلان خلال الايام القادمة عن جديد بخصوص ذلك.

واشار الرقب لـ"راية" إلى قلق حماس إزاء قدرة السلطة على مواجهة الضغوط الخارجية واجراء الانتخابات.

 واوضح الرقب ان الحوارات بين قيادات فتح وحماس في العاصمة المصرية القاهرة، تجري بصورة ايجابية وهناك اصرار من كلا الجانبين بضرورة الخروج بتوافق نهائي حول القضايا المطروحة لاتمام المصالحة واهمها ملف الانتخابات.

وبين ان الحوارات في القاهرة تناولت ملف الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني لكن في الوقت ذاته ابدى درجة من الحذر حول امكانية التقدم للوصول الى اتفاق نهائي حول المصالحة والانتخابات في ظل الاتفاقيات السابقة بين الحركتين والتي لم ترى النور على الارض.

وابدى القيادي في حركة حماس تفهمه للتخوف الشعبي وعدم الإفراط في التفاؤل بشأن اتمام المصالحة خاصة لما حملته السنوات السابقة من محاولات لم يكتب لها النجاح.

وقال: "لا نريد الافراط في التفاؤل او التشاؤم لكن المؤكد ان الامور الان افضل من قبل بين فتح وحماس وهناك علاقات اقوى بينهما ونفس ايجابي مختلف عن الحوارات السابقة".

وعن مدى وجود اجماع حمساوي داخل الحركة باتمام المصالحة والتوجه للانتخابات، اكد الرقب ان حماس حركة مؤسسة وما يخرج عنها من مواقف وتصريحات يمثل الكل فيها.

وتابع: لا يوجد في حماس من هو ضد المصالحة والانتخابات.

 

Loading...