الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:43 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:15 PM
العشاء 8:34 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وائل المصري.. مؤسس أول شركة فلسطينية للشحن الجوي

وائل المصري ضيف الراية
وائل المصري ضيف الراية

لم تكن سنوات الاعتقال لدى الاحتلال والظروف الصعبة التي عاشها الفلسطيني وائل المصري في بداية حياته وتخرجه من الجامعة، سوى دافعا قويا له كي يصبح رجلا ناجحا في مجال اقتحمه صدفةً بعيد عن مجال دراسته.

وائل المصري مدير عام شركة "بسنت" للشحن الجوي "الشركة الفلسطينية الأولى من نوعها"، تحدث لبرنامج "ضيف الراية" عبر أثير "رايــــة" حول قصة نجاحه رغم ظروف الاعتقال والحياة الصعبة التي عاشها كما غالبية أبناء شعبنا خلال العقدين الماضيين.

يقول المصري إنه حصل على دبلوم في علم الجريمة وبكالوريوس بعلم النفس من جامعة طرابلس الليبية عام 1980، لكن الاحتلال اعتقله مرتين لعدة سنوات عقب عودته إلى فلسطين حتى عام 1990؛ بتهمة "الانتماء السياسي".

وفي عام 1995، عمل المصري في محل بقالة كان يملكه والده في نابلس، لكن ذلك لم يلبِ طموحاته، فغادر إلى رام الله؛ للبحث عن فرصة حقيقية، لا سيما إثر عدم قبوله في وظيفة بإحدى الجامعات الفلسطينية، رغم تفوقه بامتحانها.

ويضيف: "نهاية التسعينات، حدث الانقلاب الجذري في حياتي، وكل قصة نجاحي صدفة. بدأت منذ لقائي مع أحد أصدقائي أثناء بحثي عن عمل في رام الله وعملت معه بناء على عرضه في مجال البريد".

واستمر المصري في العمل مع شريكه بنجاح كبير، قبل أن يقرر الاستقلال عنه وافتتاح شركة شحن جوي خاصة به، هي الأولى من نوعها في فلسطين، ومرخصة منذ عام 1999 لدى وزارة الاتصالات الفلسطينية.

ويوضح أن شركة "بسنت" للشحن الجوي تقوم بشحن كل شيء من مواد غذائية أو عفش وغيرهم بناءً على الطلب إلى جميع أنحاء العالم باستثناء الدول العربية، آملا أن يصبح ذلك ممكنا الفترة القادمة.

ابنته مريم؛ عبّرت عن فخرها بوالدها وائل المصري الذي طالما كان مثابرا على العمل، ويقدم كل الدعم لعائلته وزملائه وأصدقائه، فيما وصفه صهره بأنه الشخص الذي يحب الجميع التعامل والعمل معه سواء في فلسطين أو الأردن.

لمتابعة حلقة "ضيف الراية" مع وائل المصري اضغط هنا 

Loading...