الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:43 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:15 PM
العشاء 8:34 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الأحمد: 5 فصائل أبلغتنا موافقتها على التحالف مع فتح بالانتخابات

عزام الأحمد
عزام الأحمد

أعلن عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، اليوم الأحد، عن موافقة خمس فصائل فلسطينية على التحالف مع "فتح" في الانتخابات التشريعية المقبلة، المقررة بتاريخ 22 مايو / أيار 2021.

وكشف الأحمد في حديثٍ تابعته "رايــة" عبر إذاعة صوت فلسطين، أسماء 4 من الفصائل التي أبلغت فتح بالموافقة على التحالف معها، هي، حزب فدا وجبهة النضال الشعبي والجبهة العربية الفلسطينية وجبهة التحرير العربية.

وأكد قرار اللجنة المركزية في اجتماعها الأخير بالموافقة على التحالفات، مبينا أنها بدأت اتصالات مع الفصائل الخمس؛ من أجل الاتفاق النهائي على صيغة التحالف معها "بغض النظر عن موقف بقية الفصائل".

وأشار الأحمد إلى أن بقية الفصائل لم تتخذ موقفا نهائيا وما زالت تدرس صيغ التحالف، لافتا إلى أنه لم يتم أي اتفاق أو بحث تفصيلي مع حركة "حماس" بهذا الخصوص.

وحسب الأحمد، فإنه من حق أي مجموعة أو فصيل أن يتحالف مع أي فصيل يريد وتشكيل قوائم متعددة "لكن المهم، وفق قانون الانتخابات".

وحول الانتخابات بالقدس، أفاد الأحمد بأنه تم إبلاغ الجانب الإسرائيلي بأنه عليهم عدم وضع أي عراقيل وفق الاتفاقيات الموقعة مع الحكومة الإسرائيلية.

وأضاف عضو مركزية فتح : "حال وضعت إسرائيل عراقيل، فإن العقل الفلسطيني قادر على الإبداع وستتم المشاركة بالانتخابات كشكل من أشكال المقاومة".

وألمح الأحمد إلى وجود اتصالات واهتمام غير مسبوق بالانتخابات الفلسطينية من قبل عدة دول بما فيها الإدارة الأمريكية؛ لأن هذه المسألة مرتبطة بالعملية السياسية برمتها.

Loading...